احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نصائح لإلتقاط صور فوتوغرافية جميلة

 
 
مجموعة نصائح للإتقاط صور مميزة و ذات طابع جميل , بالرغم أنه بعالم التصوير لا توجد قواعد صارمة , فإعتبروها نصائح لإضافة الجمالية للصور  .

كما نعلم أن التصوير الفتوغرافي ينسقم إلى عدة فروع , و لكل فرع نصائحة الخاصة و لذلك قسمت النصائح على حسب الفروع .
نبدأ بسم الله

التصوير الشخصي أو البورتريه :
حافظ على تناسق الألوان و هدوئها . إقترب من الوجه قدر الإمكان . حافظ على ان تكون النظرة و البسمة طبيعية و ليست مصطنعة . لا تستخدم الفلاش المدمج مع الكاميرا . إبتعد عن الوقفة الرسمية المصطنعة و دع الشخص يقف على راحته . إستخدم فتحة عدسة كبيرة , لجعل الخلفية ضبابية . إقتص الجزء العلوي من الرأس . ركز على عينين الشخص.

 تصوير المناظر أو اللاندسكيب :
إستخدم فتحة عدسة ضيقة قدر الإمكان للحصول على تركيز عالي . إستخدم الحامل الثلاثي . إهتم بموضوع الصورة و إستخدم قاعدة الثلث . إلتقط الصورة من زاوية غير معروفة للحصول على صورة مميزة . إلتقط الصورة بالوقت التي تكون به الشمس غير حادة أي وقت الشروق و الغروب.

التصوير القريب أو الماكرو :
إستخدم فتحة عدية ضيقة للحصول على حدة في الصورة . صور من زوايا مختلفة و إلتقط عدة صور . إستخدم خلفية متناسقة . أعطِ الصورة طابعها الطبيعي , بإضافة بعض اللمسات التي تعبر عن بيئة الموضوع .
 تصوير الحياة الصامتة :
خلفية هادئة و غير ملفته . حافظ على أن تكون الألوان متناسقة . إسخدم إضائة ناعمة و لا تستخدم الفلاش المدمج مع الكاميرا . أضف لمسات جديدة للموضوع ليتميز بالغرابة نوعاً ما . تفنن بتوزيع الإضائة و جرب التصوير بأكثر من زاوية .

نصيحة أخيرة : لتكون مصور محترف يجب أن يتوفر لك القدر الكافي من الجنون لكسر القواعد و الحصول على صور مميزة تعبر عن طابعك الشخصي .

و السلام عليكم و رحمة الله

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق